رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيب قلب يقدم عدة نصائح هامة للأشخاص الذين أصيبوا بـ"كورونا" لتجنب تجلط الدم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قدم طبيب القلب وجراح القلب والأوعية الدموية، الروسي فلاديمير خوروشيف، مجموعة من النصائح للأشخاص الذين أصيبوا بفيروس "كورونا" من أجل تجنب التعرض لمشاكل قلبية قد تكون سببا مباشرا للوفاة بسبب حدوث جلطات الدم.
وحسب "سبوتنيك" أوضح أنه يمكن تجب جلطات الدم عن طريق اتباع هذه النصائح: -
المشي خلال نشاط عضلات الساق، يتم تحسين وظيفة ضخ الأوردة المتصلة. هذه الأوعية صغيرة جدا وقصيرة - لا تزيد عن سنتيمتر واحد - يتم من خلالها تصريف الدم من الأوردة السطحية إلى الأوردة العميقة. وبالتالي، فإن العودة إلى الأذين المستقيمي تتحسن، وهو أمر مهم لتحسين الصحة وتقليل احتمالية الإصابة بتجلط الدم.
لا صودا حلوة ولا قهوة من الضروري عدم تناول المشروبات الغازية السكرية في الطقس الحار لأنها تزيد من لزوجة الدم ويبطئ تدفق الدم، وهذا يؤدي إلى زيادة تشكل الجلطة. كما أن القهوة تزيد من كثافة الدم، لذا يجب تجنبها.
الكومبوت
نصح شرب المياه المعبأة بدون غاز، والمشروبات من بعض الفواكه والتوت. فمشروبات من التفاح والنقع والكومبوت تحسن سيولة الدم. وأفضل شيء في هذه الحالة هو التوت البري. كل هذه الثمار والفواكه تزيد بشكل جيد من سيولة الدم وتقلل بشكل كبير من لزوجته. علاوة على ذلك، فإن لها تأثيرا مضادا للالتهابات، أي أنها تقلل الالتهاب، وبالتالي وذمة البطانة الداخلية للشرايين والأوعية الدموية، مما يقلل مرة أخرى من احتمالية الإصابة بجلطات الدم.

arrow up